الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة
مرحباً بكم في منتدى مدرستي.
الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة
مرحباً بكم في منتدى مدرستي.
الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة

تميز وأبداع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وسائل تعزيز للطالبات بالصور

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
غيدآء فرج القرشي

غيدآء فرج القرشي


عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
الموقع : مككهُ ـآإلمممكرمهُ ||~

وسائل تعزيز للطالبات بالصور Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسائل تعزيز للطالبات بالصور   وسائل تعزيز للطالبات بالصور I_icon_minitime09.12.11 16:04

جــــــــــــششككرآ ريووم موضوعع ــددآ رآئــع rendeer rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nosa55.yoo7.com/search?search_id=unanswered
ツ】ઇ需ريما حسين需ઇ【ツ
عضوة مميزة
عضوة مميزة
ツ】ઇ需ريما حسين需ઇ【ツ


عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
العمر : 24

وسائل تعزيز للطالبات بالصور Empty
مُساهمةموضوع: وسائل تعزيز للطالبات بالصور   وسائل تعزيز للطالبات بالصور I_icon_minitime12.04.11 21:59

(وسيلة الوجوه الضاحكة)

Very Happy Smile Laughing


فكرة الوسيلة :

لكل تلميذ لوحة صغيرة خاصة فيه وتحتوي على رسم كارتوني لصورته

كل لوحة تحتوي على ست دوائر فاضية بعدد الحصص في اليوم الدراسي
في كل نهاية يوم تحسب عدد الوجوه الضاحكة التي حصل عليها الطفل ، وأكثر واحد يحصل عدد يعطى هدية بسيطة بنهاية اليوم كتشجيع له ولغيره في بدء يوم جديد.



تتجدد اللوحة كل يوم ببدء سباق الوجوه من جديد .


يعني كل يوم لازم نرجع الوجوه مع بداية الصباح




(النحلات)


الخامات :


قطعة كبيره من وسائل الفلين اي لون اتحبينه / صورة تمثل خليه نحل أو أي صوره كارتونيه تتعلق بالعسل مثل دبدوب ياكل عسل .، نحله كبيره حامله علبة عسل ...الخ / أقلام الماجك العريض / صور صغيره تمثل هدايا أو ممكن نصنعها من علب الكارتون الصغيرة جدًا مثل علبة الكبريت أصغر حجم / صور أطفال الصف صغيره / عدد من النحلات صفيرة الحجم جدًا ( كل شغلي اسويه بالكمبيوتر ) يعني ابحث عن الصور المطلوبه ، وإذا لقيتها اشتغل بالوسيله فورًا .



الخطوات :


1/ جيبي قطعة الفلين امامج ، وبعد ما تغلفين كل الصور بالتغليف الحراري عشان يصير شكلها أجمل ، وتدوم مده أطول ، حطي صورة النحلة الكبيرة أو الدبدوب في وسط الفلينه بس من تحت كلش.


2/ رسمي عدد من السلالم يساوي عدد المجموعات في الصف ،ووزعيها في كل مكان على الفلين ( الرسم يكون بقلم الماجيك العريض والمسطره ) .


3/ جهزي عدد من النحلات صغيرة الحجم يساوي عدد المجموعات ، ويفضل ان تكون مغلفه حراريًا ، لأننا سنقوم بتحريكها كثيرًا أثناء الحصص . ، بعد تغليفها وقصها ، ضعي وراء كل نحله قطعة صغيره من اللاصق التشتش ، وضعي الجهة المقابله للتشتش علي السلالم بحيث تكون كل قطعه صغيره في كل مربع من مربعات السلالم .( ياريت اتكونين فهمتي قصدي )

4/ لصقي صور أو مكعبات الهدايا في آخر كل سلم .
5/ قصي اربع أو خمس دوائر بعدد المجموعات ولكن ميزي كل مجموعة بلون مختلف ، ولصقي فيها وجوه الأطفال أو حتى كتابة اسمائهم بخط عريض ، والصقي الدوائر عند أسفل كل سلم .


** طريقة استخدام وسيلة التعزيز او التشجيع هذه :



تكون بأن تقسمي الأطفال لأربع أو خمس مجموعات بحسب عدد طلبة فصلك ، وتميزي كل مجموعة بلون كما فعلنا في الوسيلة السابقة ( سباق السيارات ) ، وكلما انجزت المجموعة تقدم ونشاط بالفصل تشجعيها بأنج تخلي النحلة ترتفع سلم واحد للأعلى أي درجة واحده إلى أن تصل للهديه ، والمجوعة أللي توصل اليوم للهدية قبل غيرها راح يحصل افرادها على هدايا عينيه بسيطه ....وهكذا




(سباق السيارات)



الخامات :

اربع بطاقات ملونه للمجموعات ، واربع سيارات ألعاب أطفال حجم أصغر من كف اليد ، واربع طرق ( شوارع )بالأشرطة اللاصقه ،، كل سيارة لونها مطابق للون بطاقة المجموعة ، وتكون الوسيلة معموله بالشكل التالي :


الخطوات :


1/ تقومين بعمل اربع بطاقات كل بطاقة بلون يميز مجموعة مثلا ( أحمر / أزرق / أخضر / أصفر ) وتلصقينهم اسفل الوسيلة أللي راح اتكون على شكل قطعة من الفين مستطيل الشكل ، لصقيهم بالترتيب في خط افقي ـ ـ ـ

2/ وبعدين جيبي السيارات وحطي في بطن كل سيارة من الداخل لاصق تشتش مال الملابس .


3/ قصي من نفس اللاصق ولكن الجهة الملاصقة للتشتش شريط طويل يمثل الطريق ، ولصقيه بشكل رأسي فوق كل بطاقة للمجموعة .

4/الصقي في نهاية الطريق وأمام خط طريق كل مجموعة صورة هديه ، يعني نهاية كل طريق من الطرق الأربعة في صورة هدية .
5/ جيبي السيارت وحطيها في بداية الطريق ، بحيث يكون لون السيارة مطابق للون بطاقة المجموعه ، وفوق البطاقة بالضبط يعني لصقيها مع بداية خط السباق .
6/ قسمي الطريق لمراحل أو اقسام متساوية تمر بها السيارة في تقدمها للأمام ( قصدي راح اتكون للأعلى بمعنى أصح مو للأمام ) اتمنى اتكوني فاهمه على شرحي ، بصراحه ما اعرف اشرح أعمالي اشلون سويتها بالكلام .
7/ المهم رسمي خطوط افقيه بالقلم البنسل تحدد الطريق في مراحل .


طريقة الأستخدام :


كل ما انجزت المجموعة نشاط جماعي في الفصل خلي سيارتهم تتقدم للأعلى ( راح اتحركين مكان السيارة وتلصقينها خطوة للأمام ) .




(كتاكيت الدجاج)


الأدوات :


1/ يلزمك ترسمي أو تطبعي 5 دجاجات كبيرة نوعا ما بالكمبيوتر

2/ لكل دجاجة نحتاج إلى 5 كتاكيت صغيرة أو اكثر بعدد التلميذات في الصف.

3/ قطعة فلين حجم الوسيلة العادية وبأي لون تختارين
4/ تشتش لاصق من الطرفين.
5/ عدد خمس دوائر من قماش الجوخ كل دائرة بلون.
الطريقة :

1/ اطبعي صور الدجاجات والكتاكيت وغلفيهم بالجهاز الحراري.


2/ قصي خمس دوائر ملونة من قماش الجوخ.


3/ الصقي الدوائر في قطعة الفلين الكبيرة.

4/ الصقي الدجاج في وسط كل دائرة ، وقومي بترقيم الدوائر من 1 إلى 5.
5/ الصقي قطعة من التشتش خلف كل صورة كتكوت.
طريقة الإستخدام :
تقوم المعلمة بتعريف التلميذات بمجموعاتهم كل خمسة تلميذات في مجموعة
وكل مجموعة لديها دجاجة في مجموعتها ، والدجاجة التي تجمع اكبر عدد من الكتاكيت حولها ، هي المجموعة الفائزة ، وخاصة إذا كان الكتكوت يحمل اسم التلميذه ، فيعتبر وجودها حول الدجاجة الأم كتعزيز لها ولمجموعتها.
عنقود العنب
الطريقة :




ينسخ من ورقة عنقود العنب بعدد تلاميذ الفصل ، ويوضع في كل عنقود صورة التلميذ.


ثم تغلف الورقة بالتغليف الحراري .

>>>>>منقوول<<<<<

lol!
[/col
or][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وسائل تعزيز للطالبات بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة  :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: