الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة
مرحباً بكم في منتدى مدرستي.

الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة

تميز وأبداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكتبة العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيدآء فرج القرشي

avatar

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
الموقع : مككهُ ـآإلمممكرمهُ ||~

مُساهمةموضوع: رد: المكتبة العامة    11.01.12 12:37

زي مآقالتً صآلحهً (( مآفحآإليً آكتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosa55.yoo7.com/search?search_id=unanswered
صالحه عويد السلمي

avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
الموقع : في قلب كل محب لي

مُساهمةموضوع: رد: المكتبة العامة    06.01.12 16:35

جدااااا رائع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هبه احمد الفهمي

avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
الموقع : مككه آلمككرمه~..~

مُساهمةموضوع: المكتبة العامة    04.01.12 17:59

المكتبة العامة : هي تلك المكتبة التي تكون مفتوحة للجميع وتقدم خدماتها للجمهور بالمجان دون تفريق في الجنس او العمر او العقيدة وتقوم بانشاءها جهات من اختصاصها انشاء مثل هذه المكتبات وبعض الجهات الخاصة المهتمة بثقافة المجتمع الا ان المعنى بالدرجة الاولى في بلادنا هي الهيئة العامة للكتاب والتي يقع فتح وانشاء مثل هذه المكتبات من صميم اختصاصها ليس هذا فقط لكن توفير كامل الاثاث وتزويدها بجميع الوسائل والمعدات وتوفير الكادر المؤهل لادارة هذه المكتبات .

ولان هذا العصر هو عصر التقدم العلمي عصر التكنولوجيا والمعلومات والعلم والمعرفة اصبح لابد من نشر الكتاب وتوسيع انتشاره والاهتمام بطباعته وايصاله الى العامة بأقل الاسعار .

ويجب علينا ايضاً مراعاة هذا التنوع الثقافي الكبير الذي يزخر به العالم من حولنا لابد من احتواءه والالمام به حتى يمكننا مواكبة التطورات المتسارعة التي تمر من حولنا والا اصبحنا منعزلين ومنغلقين ولا ندري ماذا حدث في العالم من حولنا .

انه حتميه هذا العصر توجب علينا الجري وراء التسلح بالعلم والمعرفة ويأتي ذلك بضرورة من خلال ايجاد المكتبات العامة ورفدها بكل مصادر المعلومات التي يزخر بها هذا العالم والسعي ايضا لاثبات هويتنا وثقافتنا وموروثنا الثقافي العظيم .

ان اهمية المكتبات العامة تأتي من اهمية الكتاب واهمية الكتاب تأتي من اهمية مادته العلمية او الثقافية او غيرها والتي يكون الفرد منا في امس الحاجة اليها وقد لا تكون لديه الامكانيات لشراء الكتب واقتنائها ومن هنا ياتي دور واهمية وضرورة المكتبات العامة لانها تكون فاتحة ذراعيها وابوابها للجميع لتزود بالمعلومات والقراءة والاطلاع والبحث والاستعارة وما الى ذلك .

ولاهمية العلم سعت الشعوب من قديم الزمان وبمختلف الحضارات لايجاد وسيلة لحفظه وابتكرت طرق لايصاله للناس وذلك بما كان في امكانياتهم كحفظة فيما كان يسمى بلفائف البرداى والجلود والاخشاب حتى اخترع الورق واخترعت الطباعة واصبح بالامكان طباعة الكتب والمواد العلمية باعداد هائلة وتوزيعها الى ارجاء العالم بكميات كبيرة وسعوا ايضا واهتموا بانشاء المكتبات بمختلف انواعها كمكتبات المساجد والمكتبات الخاصة ومكتبات الخلفاء والامراء والمكتبات المدرسية والمكتبات العامة لما لها من اهمية في توعية وتثقيف ونشر الوعي بين الناس ولتحصينهم من الاوهام والمخاطر التي قد تسيطر عليهم جراء جهلهم وقلة معرفتهم إذاً يجب على الدولة تقديم الدعم والسعي لافتتاح المزيد من المكتبات النموذجية العامة حتى يتمكن المواطن من ايجاد مبتغاه في العلم والمعرفة وتوفير كافة الامكانيات حتى تتوفر لدينا كم كبير من المكتبات العامة التي يجب ان تنتشر في جميع انحاء محافظات ومديريات الجمهورية .

يجب ان لا نكتفي بانشاء مكتبة في كل محافظة لان العلم والمعرفة مطلوبة للجميع ويجب ايضا ان تكون مكتباتنا كبيرة وواسعة وملائمة لاستقبال كافة شرائح المجتمع بكافة اتجاهاتهم وانه لمن دواعي الحزن ضآلة مكتباتنا العامة برغم مالها من اهمية كبرى .flower lol! flower lol! flower lol! geek geek santa cheers cheers cheers lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ele118.yoo7.com/profile?mode=editprofile
 
المكتبة العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة  :: منتدى المكتبة المدرسية-
انتقل الى: