الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة
مرحباً بكم في منتدى مدرستي.

الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة

تميز وأبداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نعآلج آلضعف آلآملآئي لدى طآلبآت آلصفوف آلآوليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيدآء فرج القرشي

avatar

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
الموقع : مككهُ ـآإلمممكرمهُ ||~

مُساهمةموضوع: كيف نعآلج آلضعف آلآملآئي لدى طآلبآت آلصفوف آلآوليه   08.11.11 15:44

بسسسسم آلله آلرححمن آلرححيم


آلسسلآمم علييكككم ورحممه آلله وبركآتهه


كيف نعالج الضعف الإملائي لدى الطالبات وخاصة الصفوف الأولية؟؟؟؟؟؟؟؟1-!يحسن للمعلمة أن تختار القطع الإملائية التي تناسب مستوى الطالبات وتخدم أهدافا متعددة ,دينية وتربوية ولغوية.........2-كثرة التدريبات والتطبيقات المختلفة على المهارات المطلوبة....
3-أن تقرأ المعلمة النص قراءة صحيحة واضحة لا غموض فيها....
4-تكليف الطالبة بإستخراج المهارات والقواعد المطلوبة...........
5-تكليف التلميذة بواجبات منزلية تتضمن مهارات مختلفة كأن تجمع التلميذة عشرون كلمة منتهية بتاء مربوطة وهكـــــــــــــــذا......الخ
6-توافر قطعة في نهاية كل درس تشتمل على المهارات تدريجيا وتتدرب عليها التلميذة في البيت والمدرسة..............
7-الإكثار من الأمثلة المتشابهة للمهارةالتي تتناولها المعلمة في الدرس...
8-تدريب الأذن على حسن الإصغاء لمخارج الحروف......
9-تفسير معاني الكلمات الجديدة وربط الاملاء بالمواد الأخرى.............
10-تدريب اللسان على النطق الصحيح....
11-تدريب اليد على الكتابة.....
12-تدريب العين على الرؤية الصحيحة للكلمة......
13-جمع الكلمات الصعبة التي تشكو منها التلميذات وكتابتها ثم تعليقها في الفصل وطرقات المدرسة..
14-تخصيص دفاتر للضعيفات تكون في معيتهم كل حصة...........
15-معالجة ضعف القراءة لدى الطالبات وترغيب الطالبات في القراءة بشتى الوسائل.....
16-عم التهاون في عملية التصحيح............ز
17-تدريب التلميذات على اصوات الحروف ولاسيما الحروف المتقاربة في مخارجها الصوتية وفي رسمها..................
18-أن يستخدم المعلم أو المعلمة في تصحيح الأخطاء الأساليب المناسبة ومساعدة التلميذة على كشف الخطأ وتعرف الصواب بجهدها.............
19-محاسبة التلميذات على أخطائهن في المواد الاخرى............
20-تنوع طرق تدريس الإملاء...
21-الإهتمام بالوسائل التعليمية المتنوعة كالسبورة الشخصية والبطاقات والشرائح....الخ
22-تشجيع وتحفيز التلميذات اللاتي كتبن صحيح بمختلف أساليب التشجيع...
23-حصر القواعد الإملائية الشائعة والتدرب الكافي عليها..............

مع تمنياتي للمعلمات والطالبات التوووفيق ,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosa55.yoo7.com/search?search_id=unanswered
سعادة الفهمي

avatar

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 17
الموقع : في عالم خرافي لا يسكنه إلا أنا

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعآلج آلضعف آلآملآئي لدى طآلبآت آلصفوف آلآوليه   12.11.11 16:30

ماشاء الله عليك دائماً مواضيعك حلوة ياقلبي I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ele118.yoo7.com/profile?mode=editprofile
غيدآء فرج القرشي

avatar

عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
الموقع : مككهُ ـآإلمممكرمهُ ||~

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعآلج آلضعف آلآملآئي لدى طآلبآت آلصفوف آلآوليه   22.12.11 9:19

ثككرا سوسو شككرا على ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nosa55.yoo7.com/search?search_id=unanswered
 
كيف نعآلج آلضعف آلآملآئي لدى طآلبآت آلصفوف آلآوليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابتدائية الثامنة عشر بعد المائة بمكة  :: منتدى الصفوف الأولية-
انتقل الى: